العلم و المعرفة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

العلم و المعرفة

اهلا وسهلا بيكم في منتديات منتدى العلم و المعرفة صيفك أحلى معنا
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» كتاب تعليم كهرباء السيارات
العوامل الداخلة والمؤثرة في حسابات مركز ثقل الطائرات  Emptyالثلاثاء مارس 27, 2012 12:59 am من طرف تهراقا

» top gear 1
العوامل الداخلة والمؤثرة في حسابات مركز ثقل الطائرات  Emptyالخميس أغسطس 26, 2010 7:15 pm من طرف rabah-reghaia

»  الفتاة التي ابكت الشيخ السديسي
العوامل الداخلة والمؤثرة في حسابات مركز ثقل الطائرات  Emptyالإثنين أغسطس 16, 2010 6:02 pm من طرف sarra989

» موقع رائع للقرأن الكريم أدخل و لن تندم
العوامل الداخلة والمؤثرة في حسابات مركز ثقل الطائرات  Emptyالإثنين أغسطس 16, 2010 5:39 pm من طرف sarra989

» الوسوسة سلاح الشيطان
العوامل الداخلة والمؤثرة في حسابات مركز ثقل الطائرات  Emptyالإثنين أغسطس 16, 2010 5:34 pm من طرف sarra989

» رسالة الى حفاظ القرأن
العوامل الداخلة والمؤثرة في حسابات مركز ثقل الطائرات  Emptyالإثنين أغسطس 16, 2010 5:32 pm من طرف sarra989

» لاتحزني
العوامل الداخلة والمؤثرة في حسابات مركز ثقل الطائرات  Emptyالأربعاء أغسطس 04, 2010 11:45 am من طرف ملكة المنتدى

» أول مكياج حلال
العوامل الداخلة والمؤثرة في حسابات مركز ثقل الطائرات  Emptyالأربعاء أغسطس 04, 2010 1:31 am من طرف فتاة القلوب

» ممكن نتعرف ؟؟؟؟
العوامل الداخلة والمؤثرة في حسابات مركز ثقل الطائرات  Emptyالأربعاء أغسطس 04, 2010 1:25 am من طرف فتاة القلوب

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
أحمد الجزائري
العوامل الداخلة والمؤثرة في حسابات مركز ثقل الطائرات  I_vote_rcapالعوامل الداخلة والمؤثرة في حسابات مركز ثقل الطائرات  I_voting_barالعوامل الداخلة والمؤثرة في حسابات مركز ثقل الطائرات  I_vote_lcap 
ملكة المنتدى
العوامل الداخلة والمؤثرة في حسابات مركز ثقل الطائرات  I_vote_rcapالعوامل الداخلة والمؤثرة في حسابات مركز ثقل الطائرات  I_voting_barالعوامل الداخلة والمؤثرة في حسابات مركز ثقل الطائرات  I_vote_lcap 
sarra989
العوامل الداخلة والمؤثرة في حسابات مركز ثقل الطائرات  I_vote_rcapالعوامل الداخلة والمؤثرة في حسابات مركز ثقل الطائرات  I_voting_barالعوامل الداخلة والمؤثرة في حسابات مركز ثقل الطائرات  I_vote_lcap 
سمسومة
العوامل الداخلة والمؤثرة في حسابات مركز ثقل الطائرات  I_vote_rcapالعوامل الداخلة والمؤثرة في حسابات مركز ثقل الطائرات  I_voting_barالعوامل الداخلة والمؤثرة في حسابات مركز ثقل الطائرات  I_vote_lcap 
فتاة القلوب
العوامل الداخلة والمؤثرة في حسابات مركز ثقل الطائرات  I_vote_rcapالعوامل الداخلة والمؤثرة في حسابات مركز ثقل الطائرات  I_voting_barالعوامل الداخلة والمؤثرة في حسابات مركز ثقل الطائرات  I_vote_lcap 
berr
العوامل الداخلة والمؤثرة في حسابات مركز ثقل الطائرات  I_vote_rcapالعوامل الداخلة والمؤثرة في حسابات مركز ثقل الطائرات  I_voting_barالعوامل الداخلة والمؤثرة في حسابات مركز ثقل الطائرات  I_vote_lcap 
mimou01
العوامل الداخلة والمؤثرة في حسابات مركز ثقل الطائرات  I_vote_rcapالعوامل الداخلة والمؤثرة في حسابات مركز ثقل الطائرات  I_voting_barالعوامل الداخلة والمؤثرة في حسابات مركز ثقل الطائرات  I_vote_lcap 
ghidou
العوامل الداخلة والمؤثرة في حسابات مركز ثقل الطائرات  I_vote_rcapالعوامل الداخلة والمؤثرة في حسابات مركز ثقل الطائرات  I_voting_barالعوامل الداخلة والمؤثرة في حسابات مركز ثقل الطائرات  I_vote_lcap 
همس الليالي
العوامل الداخلة والمؤثرة في حسابات مركز ثقل الطائرات  I_vote_rcapالعوامل الداخلة والمؤثرة في حسابات مركز ثقل الطائرات  I_voting_barالعوامل الداخلة والمؤثرة في حسابات مركز ثقل الطائرات  I_vote_lcap 
عمار الجزائري
العوامل الداخلة والمؤثرة في حسابات مركز ثقل الطائرات  I_vote_rcapالعوامل الداخلة والمؤثرة في حسابات مركز ثقل الطائرات  I_voting_barالعوامل الداخلة والمؤثرة في حسابات مركز ثقل الطائرات  I_vote_lcap 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
تصويت
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 47 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو djalil فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 293 مساهمة في هذا المنتدى في 192 موضوع
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 4 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 4 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 15 بتاريخ الإثنين سبتمبر 11, 2017 12:50 am
منتدى

 

 العوامل الداخلة والمؤثرة في حسابات مركز ثقل الطائرات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد الجزائري
عضو مميز
عضو مميز



ذكر عدد المساهمات : 130
تاريخ التسجيل : 23/07/2010

العوامل الداخلة والمؤثرة في حسابات مركز ثقل الطائرات  Empty
مُساهمةموضوع: العوامل الداخلة والمؤثرة في حسابات مركز ثقل الطائرات    العوامل الداخلة والمؤثرة في حسابات مركز ثقل الطائرات  Emptyالأحد أغسطس 01, 2010 3:03 pm

العوامل الداخلة والمؤثرة في حسابات مركز ثقل الطائرات

عند حساب ثقل الطائرة قبل الاقلاع يجب الاخذ بنظر الاعتبار تاثير العوامل التالية التي تشكل الحمولة الاجمالية الكاملة للطائرة وكما يلي :



1 . عدد الركاب الكامل المتواجد على متن الطائرة بما في ذلك افراد طاقم الطيران
2 . الحمولة الكاملة المسموحة المتاحة في غرفة شحن الامتعة
3 . كامل كمية الوقود المحملة في خزانات الطائرة .

عند حصول اي خلل في نظام الرحلة أو الطائرة يتوجب على الطيار اعطاء الاهمية القصوى لحساب متطلبات الرحلة :

فاذا كان الهدف الطيران لاقصى مسافة في الجو ... يجب انقاص كمية الحمولة على متن الطائرة لصالح زيادة كمية الوقود
واذا كان الهدف نقل اقصى كمية من الحمولة ... يجب انقاص كمية الوقود في خزانات الطائرة لصالح زيادة كمية الحمولة .

الا ان تبعات الحمولة القصوى للطائرة تولد العديد من المشاكل التي يجب على الطيارين والمهندسين اخذها بنظر الاعتبار ويمكن تلخيصها بالنقاط التالية :

1 . حاجة الطائرة لاقصى سرعة طيران وهذا لا يتحقق الا بوجود اقصى طول لمدرج الاقلاع وهذا يعني عدم امكانية هبوط الطائرة في مطارات ذات مدارج قصيرة وعلى الطيار وطاقم الطائرة معرفة طول مدرج المطار الذي ستهبط به الطائرة مسبقا
2 . يجب انقاص كلا من زاوية وسرعة التسلق للطائرة بعد الاقلاع من ارض المطار
3 . السرعة الاقتصادية ستنخفض وهي ( افضل سرعة للطائرة نحصل فيها على اقصى مسافة طيران مع استهلاك اقل كمية من الوقود لمحارك الطائرة ) وهي حسابات ملاحية يجب على الطاقم حسابها قبل الاقلاع
4 . المسافة او مدى الطيران الاقتصادي سيكون اقصر
5 . قابلية الطائرة على المناورة ستنخفض بسبب الحمل العالي المؤثر المسلط على اجنحة الطائرة وهذا يعني حاجة الطائرة لمناورة هبوط كبيرة يجب اخذها بنظر الاعتبار عند الهبوط في بعض المطارات المزدحمة
6 . للتغلب على قلة الرفع الناتجة عن الحمولة القصوى يتطلب من الطيار زيادة سرعة الطائرة عند الهبوط مما ينتج عنه حاجة الطائرة لمسافة درج اكبر لان الطائرة ستكون بسرعة هبوط عالية
7 . الحمولة القصوى تسلط اجهادات كبيرة اثناء الهبوط على هيكل الطائرة بشكل عام وعلى الاجنجة والعجلات بشكل خاص
8 . انخفاض سقف الخدمة الفعلية المحددة للطائرة في كتب الصيانة اذا تكررت هذه العملية باستمرار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العوامل الداخلة والمؤثرة في حسابات مركز ثقل الطائرات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حساب وزن الطائرات
» موقع مركز دراسات الوحدة العربية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العلم و المعرفة  :: منتدى الاعلام الألي :: منتدى الهندسة-
انتقل الى: